صقور المدينة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


مرحبا بك معنا يا زائر في صقور المدينة
 
الرئيسيةالبوابـــةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يوما من المتعة و الإثارة .. «السمراء» تسحب الأضواء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقرالمدينة
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1828
21/05/1986
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 32

مُساهمةموضوع: يوما من المتعة و الإثارة .. «السمراء» تسحب الأضواء   الخميس 17 يونيو - 9:53

30 يوما من المتعة و الإثارة .. «السمراء» تسحب الأضواء


مونديال 2010 .. الجنون يبدأ






«الاقتصادية» من الرياض
بعد سنوات من الشك حول عدم قدرتها على تنظيم كأس العالم على أرضها، سيصبح الحلم حقيقة بالنسبة إلى جنوب إفريقيا، التي تستقبل اعتبارا من اليوم أول كأس عالمية على أرض إفريقية سيتبارى فيها صفوة المنتخبات العالمية للحصول على اللقب المرموق.
وستعني هذه الكأس ــ وهي البطولة الـ 19 منذ قيام المسابقة ــ الكثير لسكان القارة السمراء الذين يعانون الفقر المدقع والجوع والمآسي، وستكون متنفسا لهم ولو لفترة محدودة، وفرصة نادرة لإثبات قدراتهم على تنظيم أحداث رياضية ضخمة بحجم كأس العالم.

اليوم .. تنطلق في جنوب إفريقيا أول بطولة لكأس العالم في كرة القدم تقام في القارة السوداء حيث سيستقطب العرس الكروي العالمي خلال شهر كامل أنظار مئات الملايين من المشاهدين في كل أنحاء المعمورة.
وتجمع المباراة الافتتاحية على ملعب ''سوكر سيتي'' في جوهانسبرج البلد المضيف ونظيره المكسيكي، قبل ان يتواجه الفريقان الآخران اللذان يكملان عقد المجموعة الأولى وهما فرنسا والأوروجواي في كيب تاون.

ويشارك في البطولة 32 منتخبا قسمت على ثماني مجموعات، وستلعب المباريات على عشر ملاعب شيدت بطراز حديث.
ومنذ أن نالت جنوب إفريقيا في أيار (مايو) عام 2004 شرف استضافة كأس العالم، واجهت اللجنة المنظمة انتقادات عدة، خصوصا فيما يتعلق بالنقل وقلة الفنادق المتوافرة، وتم التشكيك في قدرات هذا البلد على استضافة البطولة، خصوصا فيما يتعلق بتوفير الأمن للفرق المشاركة والجماهير.

وعلى رغم معدل الإجرام المرتفع في هذه الدولة الإفريقية وصعوبة المواصلات، فقد نجحت في تخطي هذه العوائق لتكون على أهبة الاستعداد لاستقبال أسرة كرة القدم العالمية.

ونشرت السلطات آلاف الرجال المسلحين والمروحيات وخبراء المتفجرات وكاميرات المراقبة، وذلك حتى لا تترك أي ثغرة ينفذ منها مجرمون أو إرهابيون أو مشجعون مشاغبون، للتشويش على افتتاح المونديال، فيما بلغت التكلفة الإجمالية لتنظيم كأس العالم ملياري دولار.
وستكون منتخبات إسبانيا بطلة أوروبا 2008، والبرازيل حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب (5 مرات)، الأرجنتين، إنجلترا، وبدرجة أقل فرنسا وإيطاليا حاملة اللقب حاليا وألمانيا وهولندا، مرشحة لإحراز اللقب الغالي، إلا أن المنتخبات الإفريقية، جنوب إفريقيا، غانا، الكاميرون، ساحل العاج، نيجيريا والجزائر، مصممة على قلب التوقعات لإبقاء الكأس في القارة السوداء.

وكان ملعب أورلاندو في سويتو قد احتضن أمس، الحفل الموسيقي الذي جرى احتفالاً بكأس العالم، وهو الحفل الذي سادته روح المنافسة التي ألفناها جميعاً: روح التعبير المؤثر عن شتى الأعراق والثقافات في مشهد واحد يدعو للاتحاد والأمل، حيث استمر ثلاث ساعات بحضور 30 ألف متفرج، على أن يخصص دخله بالكامل لحملة ''20 مركزاً في عام 2010''، وهي الحملة الرسمية لكأس العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://citysoqor.ahlamontada.com
ضياء 2002
صقــــر مبــــــــــــدع
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 672
12/02/1997
تاريخ التسجيل : 29/08/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: يوما من المتعة و الإثارة .. «السمراء» تسحب الأضواء   الأحد 20 يونيو - 3:43

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوما من المتعة و الإثارة .. «السمراء» تسحب الأضواء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقور المدينة :: منتديات كرة القدم :: كرة القدم والرياضات الأخرى والمصارعه الحره :: المونديال2010-
انتقل الى: